التقارير الإخبارية

بمبلغ تجاوز المليون دولار… بيع ساعة تعود لأدولف هتلر

 

بيعت اليوم السبت 30 تموز/ يوليو ساعة يعتقد أنها تخص الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، مقابل 1.1 مليون دولار، في مزاد بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويبرز على ساعة “هوبر”، التي بيعت إلى مزايد مجهول، شعار النازية وعليها الحرفين الأولين من اسم وكنية أدولف هتلر “إي وإتش”، ويشير الدليل المرفق بالساعة إلى أنه ربما تم تقديمها كهدية عيد ميلاد للزعيم الفاشي في عام 1933، وهو العام الذي أصبح فيه مستشارا لألمانيا.

وتتميز الساعة بثلاثة تواريخ منقوشة عليها، تاريخ ميلاد هتلر، وتاريخ توليه منصب مستشار ألمانيا، وتاريخ فوز الحزب النازي في الانتخابات.

وأدان القادة اليهود المزاد قبل البيع في مزادات ألكسندر التاريخية في ماريلاند، ووصفت رسالة مفتوحة موقعة من قبل 34 زعيما يهوديا، عملية البيع بأنها “مقيتة” ودعت إلى سحب القطع النازية من المزاد.

يذكر أن أدولف هتلر حكم ألمانيا النازية في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة، وقاد ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ضد الحلفاء، بين عامي 1939 و1945، حتى مات منتحرًا بالسم هو وزوجته عندما دخلت قوات الحلفاء إلى برلين 1945، واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر أثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى