إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بما في ذلك حالات من العمى… إعلام عبري يعلن تعرض ما يقارب 100 جندي إسـ.ـرائيلي لإصابات في أعينهم

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تعرض نحو 100 جندي إسرائيلي في قطاع غزة لإصابات في أعينهم، بما في ذلك حالات من العمى نتيجة عدم استخدام النظارات الواقية”، وذلك خلال المعارك التي يشنها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأشارت الهيئة الإسرائيلية للبث إلى أن هذه الإصابات نجمت عن الأعيرة النارية وشظايا، نتيجة لعدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي الأعين، مضيفة أنه “بين 10 و15 بالمئة من تلك الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما.

أفادت بأن مستشفى “سوروكا” في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل قد استقبل 40 جنديًا مصابًا في العين، مشيرة إلى أنه خلال الثلاثة أيام الأخيرة فقط، تم استقبال 5 إصابات بجروح خطيرة في العين، حيث تم إجراء عمليات جراحية صعبة لبعضهم.

كما قادت مستشفى “سوروكا” حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود، وفقًا للمصدر المذكور، وذلك نظرًا لارتفاع أعداد الجنود الإسرائيليين المصابين في عيونهم في قطاع غزة.

ويدوره، رد الجيش الإسرائيلي على تقرير هيئة البث مشيرًا إلى عدم وجود نقص في النظارات الواقية، وأكد أن الجيش يعمل على تقليل الحالات التي لا يرتدي فيها الجنود تلك النظارات إلا إذا كان هناك حاجة لذلك، من خلال زيادة الوعي بأهميتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى