إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بقيمة 30 مليار دولار… أبو ظبي تعلن إنشاء صندوق للحلول المناخية

افتتح رئيس دولة الإمارات، الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، اليوم الجمعة أعمال مؤتمر “كوب 28” وأعلن عن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.

 

وأكد الرئيس الإماراتي، أن “الإمارات التزمت بخفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول عام 2030″، مشيرًا إلى أن “العالم يواجه تحديات عديدة، ومن بينها تغيير المناخ الذي أثر على مختلف جوانب الحياة”.

 

وأضاف الرئيس: “اجتماعنا اليوم يأتي في وقت يواجه فيه العالم تحديات عديدة، ومن أهمها تغير المناخ والانعكاسات التي تؤثر على جميع جوانب الحياة”.

 

وأكد أيضًا أن دولة الإمارات قد استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي وتطوير الطاقة المتجددة والنظيفة، مع التعهد بتوجيه استثمارات إضافية تصل إلى 130 مليار دولار خلال السبع سنوات القادمة.

 

كما رحب الشيخ “محمد بن زايد”، خلال كلمته الافتتاحية بقادة دول العالم ورؤساء حكوماتها ووفودها، وكذلك بممثلي المنظمات الدولية الذين شاركوا في القمة العالمية للمناخ في دولة الإمارات.

 

يشار إلى أن دولة الإمارات تستضيف أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، وذلك في مدينة إكسبو دبي منذ 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى