التقارير الإخبارية

بعد 10 أيام من فقدها… العثور على جثة الطفلة جوى في حمص وإلقاء القبض على قاتلها

أعلن نظام الأسد، اليوم السبت 20 آب/ أغسطس، إلقاء القبض على قاتل الطفلة جوى إستانبولي، والتي عثر على جثتها مشوهة ومرمية في مكب نفايات.

وشغلت قضية الطفلة جوى البالغة من العمر 3 سنوات الرأي العامّ في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث فقدت في التاسع من الشهر الجاري من أمام منزل أهلها الموجود في حي المهاجرين بحمص.

ومن ثَم تم العثور على جثتها مشوهة، ومرمية في مكب نفايات، وأفادت مصادر بأن الجثة معرضة للضرب بأداة حادة في الرأس وملامح الوجه مشوهة بالكامل، حيث صعب على ذويها التعرف عليها في بادئ الأمر.

وقال قائد شرطة حمص التابعة لنظام الأسد، العميد أحمد الفرحان، في تصريحات تلفزيونية: “نتيجة المتابعة والبحث تمكّن فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على قاتل الطفلة جوى خلال فترة قصيرة”.

وأضاف أن “القاتل من أبناء الحي ذاته، وهو معروف بتعنيف الزوجة والأطفال، ويعاني من أحوال مادية ونفسية سيئة، ودافع القتل لديه بالأساس غريزي”.

وتسبب هذا الإعلان بموجة انتقادات كبيرة من قِبل الموالين، بسبب تبرير الجريمة بالظروف النفسية والمادية السيئة، فضلاً عن انتشار ظاهرة القتل والخطف في المدينة بشكل غير مسبوق، كما اعتبر الأهالي أن مثل هذه التصريحات تشكل تشجيعاً لمزيد من الجرائم.

يذكر أن محافظة حمص تشهد تصاعُداً في جرائم القتل والخطف بشكل كبير، حيث عثر الأهالي يوم الإثنين الماضي على جثة رجل في العقد السابع من العمر، ملقاة في المقبرة القديمة بحي الحميدية بعد اختطافه قبل نحو 10 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى