التقارير الإخباريةمحلي

بعد يومين من مقتلهم… ميليشيا “قسد” تكشف عن هوية قتلى عناصرها في القصف التركي

أعلنت ميليشيا “قسد” الإرهابية، عن أسماء القتلى من عناصرها الذين تم استهدافهم بوساطة طائرة مسيرة تركية يوم الجمعة 22 تموز/ يوليو.

ونشرت “قسد” أن كلاً من القياديات سلوى يوسف، المعروفة باسمها الحركي جيان تولهدان، من مواليد عفرين 1980، وجوانا حسّو، المعروفة باسمها الحركي روج خابور، من مواليد الدرباسية بريف الحسكة 1992، إضافة لـبارين بوطان، المعروفة باسم رها بشار، من مواليد مدينة حلب 2003، قد قتلوا بالقصف.

وجرى استهداف القياديات الثلاث يوم الجمعة بطائرة مسيرة تركية في قرية “شورك” شرقي مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر: “إنّ الطائرة استهدفت سيارة بيضاء اللون من نوع “جيب”، ما أدى إلى مقتل السائق وثلاث مقاتلات كن برفقته، وإصابة شخص آخر من سكان القرية كان على مقربة من مكان القصف، حيث أعلنت “قسد” عن هوياتهنّ وتبين أنهن قياديات في “وحدات حماية الشعب” من الجنسية السوريّة”.

يشار إلى أنه في يوم الخميس جرت عملية استهداف مماثلة في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، أدت لمقتل القيادية “بروين محمد بوزان”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم السبت مقتل عنصرين من عناصر حزب PKK الإرهابي، باستخدام “الطائرات المسيّرة” وعلى رأسها بيرقدار وأقينجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى