التقارير الإخبارية

بعد سنوات عجاف قضاها في برشلونة… ديباي يقرر الرحيل عن الفريق الكتالوني

تناقلت عدة وسائل إعلامية خبر الرحيل المنتظر للمهاجم الهولندي ممفيس ديباي عن القلعة الكتالونية، بعد سنوات عجاف قضاها مع فريق برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة “موندو ديبور تيفو” الإسبانية من خلال موقعها الرسمي الثلاثاء 2 آب/ أغسطس، أنه “من المفترض على المهاجم الهولندي ممفيس ديباي أن يبحث عن نادٍ جديد، وذلك قبل بداية انطلاق دوري الليجا الإسبانية، في 12 من آب الحالي”.

وأكدت الصحيفة أن يوفنتوس الإيطالي هو أحد الخيارات التي يجري العمل عليها، لكنها تشير إلى أن اللاعب لديه كارتل ولديه عدة بدائل.

وأضافت الصحيفة  أن “كل شيء يشير إلى أن ممفيس ديباي سيغادر برشلونة، حيث يسرع كل من نادي برشلونة واللاعب نفسه الخروج لأن الهولندي لن يحظى بالشهرة المرجوة”.

.

وأشارت أنّ وصول العديد من المهاجمين إلى برشلونة يفترض “الحجز الزائد” في خط الهجوم، أمثال رافينها وجافي وتوريس وديمبلي وأخيرًا ليفاندوفسكي، بحيث لم يبقَ له مكان في خط الهجوم.

وأردفت أنه “على الرغم من ذلك، منحه تشافي فرصًا مثل فرصة أخرى في الجولة الأمريكية، واستفاد منها ممفيس، حتى إنه سجل هدفين وهو ما أثار اهتمام العديد من الأندية”، مشيرة أنّ هناك أندية وفرقا بدأت تخطط لفتح خطوط مع وكلائها للتعاقد معهم.

كما قالت الصحيفة الإسبانية، إنه بالنظر إلى هذا السيناريو، فإن الهدف ليس إطالة أمد الموقف أكثر من اللازم، والقدرة على إغلاق صفقة انتقاله قبل بدء الليغا.

وذكرت الصحيفة أنّ برشلونة يأمل في الحصول على أموال لممفيس، الذي يتبقى عام آخر على عقده. وقد تم النظر في خيار التجديد لموسم واحد لمنحه ليوفنتوس لمدة عام، مع خيار الشراء الإلزامي بقيمة 20 مليون في نهاية الدورة.

يشار إلى أن عدة أندية كبيرة أبدت اهتمامها بالمهاجم الهولندي مثل نادي مانشستر يونايتد و فريقه السابق ليون و توتنهام و نيوكاسل و حتى باريس سان جيرمان، وفقًا لوسائل الإعلام المختلفة، على الرغم من أن يوفنتوس يبدو الخيار الأكثر ترجيحًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية للهولندي ديباي 45 مليون يورو، رغم انتقاله مجانًا بعد انتهاء عقده مع نادي ليون، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى