التقارير الإخبارية

بعد تهنئته بشار الأسد بفوزه بالانتخابات… الرئيس السيرلانكي تصيبه “لعنة الأسد”

فر الرئيس السريلانكي، غوتابايا راجابكسا، من مقره الرسمي في العاصمة، اليوم السبت، وفق ما تداولته وسائل الإعلام الدولية وما أعلنه مسؤول كبير في وزارة الدفاع السيرلانكية، قبل أن يعرض التلفزيون مشاهد تظهر متظاهرين يطالبون باستقالة الرئيس أثناء اقتحامهم المجمع.

وقال المصدر: “إن الرئيس نقل إلى مكان آمن”، مضيفًا أن الجنود أطلقوا النار في الهواء لمنع المتظاهرين الغاضبين من السيطرة على القصر الرئاسي، إلا أن المتظاهرين أصروا واقتحموا القصر الرئاسي ونجحو في ذلك.

وكان الرئيس السيرلانكي سابقًا قد بعث ببرقية تهنئة إلى رأس النظام بشار الأسد، يبارك له فيها فوزه بالانتخابات من جديد، وأكد الرئيس راجاباكسا أن سريلانكا ونظام الأسد يحتفظان بعلاقات ثنائية حارة، وأن روابط الصداقة بينهما ينبغي أن تتعمق لما فيه منفعة مشتركة لكلا الطرفين خلال السنوات القادمة.

يذكر أنه بعد زيارة رئيس السودان السابق عمر البشير لبشار الأسد في دمشق 2018، لم يرجع إلى الخرطوم إلا والمظاهرات باستقباله احتجاجًا على أوضاع البلاد، ثم لم يلبث إلا وقد أطاحت به الثورة السودانية بعد 26 عامًا من الحكم، ليتداول ناشطون ما حدث تحت وسم “لعنة الأسد”، ويعيدوا تداول ذلك عقب تعرض رئيس وزراء أبخازيا لحادث سير غامض أدى إلى مصرعه، وذلك فور عودته من دمشق، بعد أن التقى خلال زيارته ببشار الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى