إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد التوترات المتصاعدة في المنطقة… كوريا الجنوبية تعلن عن لقاء ثلاثي مهم

أعلنت كوريا الجنوبية في بيان أنها ستستضيف دبلوماسيين كبارًا من الصين واليابان اليوم الثلاثاء، في اجتماع ثلاثي نادر يهدف إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث.

أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيانها أن الدبلوماسيين سيناقشون أيضًا إمكانية استئناف القمة الثلاثية التي انعقدت آخر نسخة منها في عام 2019 في مدينة تشنغدو في غرب الصين.

حيث تُعتبر المحادثات الثلاثية المقررة في كوريا الجنوبية محاولة من سيول وطوكيو لتهدئة مخاوف بكين بشأن التقارب الذي حدث مؤخرًا بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

واتخذت كوريا الجنوبية بقيادة الرئيس “يون سوك يول”، الذي ينادي بتبني سياسة الحزم تجاه بيونغ يانغ، خطوات لتكثيف تعاونها العسكري مع الولايات المتحدة، في مواجهة التهديد النووي من كوريا الشمالية،

وقد اقتربت كوريا الجنوبية من اليابان بعد فترة طويلة من التوترات بسبب النزاعات التاريخية المرتبطة بالاستعمار الياباني لشبه الجزيرة الكورية.

وتمت مشاركة طوكيو وسول وواشنطن في مناورات عسكرية مشتركة منذ ذلك الحين، مما أثار غضب بيونغ يانغ.

يذكر أنه في أغسطس الماضي، جمعت قمة في كامب ديفيد بالقرب من واشنطن قادة كل من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ووصف يون هذا الحدث بأنه “فصلاً جديدًا” في العلاقات بين الدول الثلاث، مما أثار استياء بكين التي تواجه الوجود الأمريكي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى