التقارير الإخبارية

بايدن يغازل إسرائيل… والرئيس الإسرائيلي يمنحه وسام الصداقة

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته للكيان الصهيوني، الخميس 14 تموز/ يوليو، عن ميله الشديد وحبه العميق للكيان الصهيوني، وذلك في تصريحات له نشرتها وسائل الإعلام، فبعد أن خاطبه الرئيس الإسرائيلي قائلًا: “لدينا وثيقة أرشيفية عن لقاء بينكم وبين غولدا مائير تظهر حماسكم لإسرائيل”، رد عليه جو بايدن وقال: “أنتم تعلمون أن ميلي إلى إسرائيل وحبي لها عميق”.

وأضاف بايدن: “لقد كنت شاهدًا طيلة 50 عامًا على تطور إسرائيل الذي كان أشبه بالمعجزة، وإن إسرائيل والولايات المتحدة هما بَلَدَانِ اعتَمَدَا على الأمل في مسيرة بنائهما”، ليؤكد بعدها دعم واشنطن الشديد للكيان الصهيوني، وتطلعها إلى علاقة مميزة بين الكيان الصهيوني وجيرانه.

وقام الرئيس الإسرائيلي بدوره بمنح بايدن وسام الصداقة، وقال: “نقدم للرئيس بايدن أرفع وسام لصداقته مع دولة إسرائيل”، مشددًا على أن الشراكة مع الولايات المتحدة في هذه الفترة حاسمة ومهمة للغاية، في إشارة منه إلى تحركات إيران في المنطقة وسعيها لامتلاك سلاح نووي.

يذكر أن بايدن وصل إلى مطار بن غوريون في إسرائيل، يوم الأربعاء 13 تموز/ يوليو، في زيارة إلى الشرق الأوسط هي الأولى له منذ تولى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيتجه إلى السعودية يوم الجمعة 15 تموز/ يوليو، وسيلتقي العاهل السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى