التقارير الإخباريةمحلي

اندلاع اشتباكات عنيفة في مناطق ريف الرقة والحسكة…نبع السلام

شهدت مناطق “نبع السلام” في ريفي الرقة والحسكة اشتباكات عنيفة بين تشكيلات الجيش الوطني السوري، وتسببت الاشتباكات في حدوث توترات عسكرية في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”. الصدامات نشبت بين مجموعات فيلق المجد والجبهة الشامية وذلك بعد تورط مجموعات أخرى تابعة لقادة فيلق المجد في الاشتباكات ضد الجبهة الشامية، مما أدى إلى سقوط جرحى وضحايا نقل بعضهم للمشافي التركية

في سياق متصل، أصدرت الجبهة الشامية بيانًا توضيحيًا حول الاشتباكات، أكدت فيه قيام مجموعة تابعة للمدعو أبو عامر الأمني، بالاعتداء على المدنيين من بينهم نساء في سوق مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي حسب بيانها.

حيث قامت الجبهة الشامية بالتدخل المباشر لاعتقال المجموعة المسيئة وتسليمها للشرطة العسكرية أصولاً بغية الحفاظ على أمن وسلامة المدنيين.

وأضاف بيان الشامية موضحًا لقد كانت منطقة تل أبيض مثالاً يحتذى به في الأمن بفضل الإدارة الرصينة للجبهة الشامية، ولن تسمح لأحد أن يهدد سلامة الأهالي بأي حال من الأحوال، كما تسعى قيادة الجبهة الشامية إلى معالجة المشكلة الحاصلة وتحذر من اتساع دائرة الاشتباكات إلى مناطق أخرى حسب البيان.

يذكر أن مجموعات أمنية تتبع للمدعو أبو عامر بالفيلق الثالث هاجمت منذ أشهر عناصر الجبهة الشامية في معبر تل أبيض وأدى الهجوم لوقوع وفيات وجرحى وسيطرة الآخر على المعبر حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى