التقارير الإخبارية

المجلس الوطني الكردي: الإدارة الذاتية لميليشيا “قسد” وأحزاب أخرى تتحمل مسؤولية العملية التركية

 اعتبر رئيس المجلس الوطني الكردي سعود الملا، أن حزب الاتحاد الديمقراطي ” PYD” والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “قسد”، يتحملان المسؤولية عن تقديم الذرائع لتركيا لشن عملية عسكرية في سوريا من خلال تنظيم تظاهرات شبه يومية ورفع صور وأعلام (حزب العمال الكردستاني) الإرهابي، وترديد شعارات تخوينية وتحريضية ضد الأحزاب الكردية الأخرى.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن الملا قوله، “إن حزب الاتحاد تبنى سياسة الاستعداء مع جميع الأطراف الدولية بما فيها حكومات التحالف الدولي التي تقدم دعما لـ “قسد”، وأن إدارة هذا الحزب ماضية في ممارساتها الترهيبية بحق المواطنين، وتستهدف كل من يخالف إيديولوجيته”.

ودعا الملا الولايات المتحدة وروسيا إلى العمل على وقف التهديدات التركية وتدخلها العسكري في المنطقة، واعتبر أنّ ذلك يزيد من تعقيدات إضافية للأزمة السورية، ويزيد من معاناة السوريين وأبناء هذه المناطق بشكل خاص، بحسب رأيه.

يذكر أنّ المجلس الوطني الكردي في سوريا،هو منظمة سياسية كردية، تأسس المجلس الوطني الكردي في إربيل في العراق في 26 من أكتوبر 2011، تحت رعاية الرئيس مسعود بارزاني، عقب الإنشاء المسبق لـ المجلس الوطني السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى