التقارير الإخبارية

المجلس الإسلامي السوري يدين مقتل سوريين على يد الجندرما التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود

أصدر المجلس الإسلامي السوري، مساء الأربعاء، بيانًا يدين فيه مقتل سوريين على يد الجندرما التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود، ويدعو إلى رفع الصوت من الشعبين السوري والتركي في وجه الخطاب العنصري.

 

وجاء في البيان الصادر عن المجلس الإسلامي السوري: “إن المجلس الإسلامي السوري يؤكد باستمرار على أهمية العلاقات الأخوية بين الشعبين السوري والتركي، ويشيد بهذه العلاقة التي تجلت في أحوال وظروفي كثيرة، خصوصا في تراحمهما وتعاونهما على تلافي آثار الزلزال المدمر الذي أصابهما معا”.

 

وتابع: “يدين المجلس ما تعرض له بعض السوريين من اعتداءات وتجاوزات وتعسف وصل إلى حد القتل على يد حرس الحدود التركي (الجندرما)، كما يدين قتل مزارع سوري بالرصاص من قبل حرس الحدود وذلك في قرية خربة الجوز وهو يحرث أرضه، ويطالب الجهات المختصة التركية لا سيما القضائية المعروفة باستقلاليتها بمحاسبة المتسببين وإنصاف المظلومين، وفي الوقت نفسه يهيب بالإخوة السوريين أن يلتزموا بقوانين الدولة التركية المضيفة وألا يعرضوا أنفسهم لاستغلال المهربين الذين يوردونهم المخاطر”.

 

وأكد المجلس أن “الأصوات المحرضة من منطلق عنصري تشكل خطرا على أبناء الشعبين معا، ويجب على العقلاء والمنصفين جميعا من الشعبين رفع أصواتهم في مواجهة دعوات التحريض والعنصرية”.

 

 

وأشار إلى أن “مرحلة الانتخابات الحساسة التي تقبل عليها تركيا تستدي من الجميع عدم الانجرار وراء الدعوات المغرضة والإشاعات المفرقة بين الإخوة والابتعاد عما يوتر الأجواء ويشحنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى