التقارير الإخباريةمحلي

الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد تفرض إتاوات ضخمة على المواطنين بحجة “حماية الوطن”

قالت مصادر محلية: “إنّ حواجز الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، تفرض على سائقي نقل البضائع من المناطق إلى محافظة السويداء، مبالغ مالية ضخمة، ما أدى إلى توقف السائقين عن العمل”.

وأكد موقع “السويداء 24” عن أحد السائقين، أن حاجز “الفرقة الرابعة” في منطقة المسمية بريف محافظة درعا، زاد من فرض الإتاوة على البضائع المنقولة إلى السويداء.

وأكد أنه مقابل نقل كمية من الحجر الصناعي يدفع للحاجز مبلغ 60 ألف ليرة سورية ، وأضاف عناصر نظام الأسد يفرضون مبلغ بقيمة 50 ألف أتاوة بالإضافة لـ10 آلاف إكرامية لـ”حماة الوطن” على حد قوله.

وأشار أن الحاجز قدم وصل استلام عليه شعار “اللجنة الخاصة بنقل وتسيير السيراميك والغرانيت المستورد والكتل وألواح الرخام والحجر المعد للتصدير”.

وأكد السائق توقفه عن العمل في نقل الحجر الصناعي إلى السويداء، لأن ما يحصل عبارة عن سرقة في وضح النهار على حد تعبيره.

وتابع قائلاً: “فوق ارتفاع أسعار جميع البضائع بشكل عام، ومواد البناء بشكل خاص، وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين، تصر السلطة “حكومة نظام الأسد” على تجويعنا، وتشعرنا أن التنقل بين المحافظات كأنه تنقل بين دول”.

يشار أن الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد، والتي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام، تعمل بشكل مستمر على فرض الضرائب على المدنيين، وتهريب المخدرات إلى الأردن ولبنان بالتشارك مع ميليشيا “حزب الله الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى