التقارير الإخبارية

الصين مستمرة في مناوراتها العسكرية حول تايوان… والولايات المتحدة وأستراليا واليابان يدينون

أعلنت قيادة الجيش الصيني، الإثنين 8 آب/ أغسطس، أن الجيش مستمر في مناورات عسكرية واسعة النطاق حول تايوان، وذلك بعد إعلانٍ أمس الأحد عن انتهاء مناورات بالذخيرة الحية.

وكانت الأيام الأربعة الأولى من المناورات ردّة فِعل من بكين على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى جزيرة تايوان.

وتتهم تايوان الصين بالتذرّع بتلك المناورات لاجتياح الجزيرة، حيث قالت وزارة الدفاع التايوانية إن السفن والطائرات الصينية نفذت أنشطة عسكرية في مضيق تايوان، يوم السبت، مع عبور بعضها لخط الوسط، وقالت إن التدريبات الصينية كانت محاكاة لهجوم على الجزيرة.

وأدانت كل من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان مناورات الصين حول جزيرة تايوان، وقال البيت الأبيض: “إن أفعال الصين الاستفزازية وغير المسؤولة حول تايوان تتعارض مع هدفنا البعيد في الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان”.

يذكر أن الصين تعتبر جزيرة تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي مقاطعة صينية منشقة يجب أن تصبح جزءاً من البلاد، ولم تستبعد بكين إمكانية استخدام القوة لتحقيق ذلك، في حين ترفض تايوان أن تكون جزءًا من الصين، وهي الجزيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 24 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى