التقارير الإخبارية

الجنوب يتمرد على نظام الأسد… مجهولون يقتلون قياديًّا من قوات الأسد في درعا

تناقلت وسائل إعلام محلية، الأربعاء 3 آب/ أغسطس، أنباءً عن مقتل قائد مجموعة في قوات نظام الأسد، يدعى “حسام ضيف الله العبود”، حيث تم استهدافه من قبل مجهولين في بلدة “النعيمة” شرقي محافظة درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وشهدت محافظة درعا في الآونة الأخيرة تصاعدًا لأعمال العنف، إذ تعتبر امتدادًا لحالة الفلتان الأمني وغياب الوجود الفعلي لقوات النظام باستثناء الحالات التي تقتضي حماية مواقعه العسكرية.

وسبق أن طالب فرع “الأمن العسكري” في محافظة درعا موظفين من كادر “مستشفى طفس الوطني” بمراجعة الفرع، على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها المدينة إثر هجوم قوات النظام عليها بحثًا عن مطلوبين.

وشهدت مدينة طفس، في 28 تموز/ يوليو الماضي، تطورات عسكرية متسارعة دفعت خلالها قوات النظام بتعزيزات عسكرية بينها آليات ثقيلة إلى محيط مدينة طفس، واشتدت وتيرتها مساء إذ قُتل رجل وأُصيب ثلاثة آخرون جراء اشتباكات بين النظام وأبناء المدينة.

يذكر أن العبود الذي تم استهدافه بالأمس يتزعم مجموعة محلية تتبع لجهاز المخابرات الجوية، وتربطه علاقة وثيقة بالمساعد “محمد حلوة” “أبو وائل جوية” الذي أصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة بدرعا المحطة في 23 حزيران/يونبو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى