التقارير الإخبارية

التوجيه المعنوي في الجيش الوطني: المرصد السوري اعتمد على تصريحات المتحدث باسم “قسد” في مزاعمه المضللة

أصدرت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، الخميس 14 تموز/ يوليو، بياناً رافضًا لمزاعم “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن انتساب القيادي في تنظيم “داعش” ماهر العقال، لأحد تشكيلات الجيش الوطني السوري.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي أنّ “جميع المزاعم التي أوردها المرصد السوري حول انتساب القيادي في التنظيم إلى تشكيلات الجيش الوطني غير صحيحة ومنفية تمامًا”.

وأكدت في بيانها أنّ جميع عناصر تشكيلات الجيش الوطني يخضعون لآليات وضوابط مشددة خلال عملية الانتساب، حيث يتم إخضاعهم لمعسكرات تدريبية قبل انخراطهم في أي من تشكيلات الجيش الوطني أو مؤسساته.

وأشارت: أنّ المرصد السوري لم يعتمد في مزاعمه على أي تحقيقات أو أدلة أو وثائق ملموسة، وإنّما اعتمد فقط على تصريحات المتحدث باسم ميليشيا “قسد” الإرهابية المدعو فرهاد الشامي، الذي كان يعمل لوكالة “ANF” التابعة لحزب العمال الكردستاني المصنّف على لوائح الإرهاب الدولية.

وأكدت التزام الجيش الوطني بجميع القوانين الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وأنّ الجيش الوطني كان من أوائل من قاتل تنظيم “داعش” في سوريا.

يذكر أنّ الولايات المتحدة أعلنت مقتل والي الشام التابع لتنظيم داعش ماهر العقال ومرافقه، في ناحية جنديرس التابعة لمدينة عفرين وذلك عبر طائرة مسيرة استهدفت دراجة نارية كان يستقلها في المنطقة المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى