التقارير الإخبارية

الانتساب لصفوفنا يخضع لمعاير أمنية صارمة… “حركة التحرير والبناء” تنفي مزاعم “المرصد السوري” حول انتساب “العكال” لصفوفها

أصدرت حركة التحرير والبناء- التابعة للفيلق الأول في الجيش الوطني السوري- بيانًا توضيحيًا بسبب اتهامات طالت الحركة بتسهيل انتساب “ماهر العكال” زعيم تنظيم داعش في سوريا والذي أعلنت الولايات المتحدة اغتياله أمس الثلاثاء، إلى صفوفها.

ونفت الحركة صحة الاتهامات التي وجهت إليها شكلًا ومضمونًا، وأضافت أنها ترحب بأي جهود دولية ومحلية من شأنها الحد والقضاء على التنظيم الذي مازال خطره قائمًا حتى الآن.

وأضافت الحركة أنّ جميع فصائل المنطقة الشرقية كانت سباقة لقتال التنظيم، قبل أن يتشكل التحالف الدولي لقتال الإرهاب، وأنها عانت من ظلمه وبغيه أكثر من أي فصائل أخرى.

وأكدت أنّ عملية الانتساب لأي فصيل ضمن الحركة تخضع لشروط انتساب ومعايير عالية على رأسها التدقيق الأمني وحسن السيرة والسلوك.

وأشارت أنّ المعلومات التي أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان في خبره منفي جملةً وتفصيلًا.

وختمت الحركة بيانها بمطالبة وسائل الإعلام بالالتزام بالمهنية الإعلامية وتحري دقة الأخبار وصحة المعلومات وعدم إلقاء الاتهامات جزافًا وخصوصًا في مواضيع خطيرة وذات أهمية عالية، تعرض فيها مصداقيتها الإعلامية للانتقاص، وتؤدي لتضليل الرأي العام، وتسيء لفصائل الجيش الوطني.

يذكر أنّ البنتاغون أعلن أمس الثلاثاء مقتل زعيم التنظيم في سوريا وفق بيان رسمي، وأضاف أنّ مقتله سيؤدي إلى تقييد كبير لحركة التنظيم في سوريا وسيخفف خطورته على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى