التقارير الإخبارية

الائتلاف الوطني: نظام الأسد احتضن الإرهابيين وهو رأس الإرهاب

اعتبر رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، أن القضاء على التنظيمات الإرهابية، يتطلب محاربة رعاته أولاً، معتبراً أن “سوريا لن تكون آمنة بوجود نظام الأسد وحلفائه الإرهابيين”.

وقال المسلط عبر حسابه على التويتر، السبت 30 تموز/ يوليو: “إنّ نظام الأسد المجرم احتضن قادة الإرهاب لسنوات، وهدّد بهم دول الجوار ودولاً أخرى، ونفذ وإياهم أجندة إرهابية هدفها زعزعة استقرار دول المنطقة وتهديد أمنهم”.

وأضاف أن “السوريين عانوا وما زالوا يعانون من نظام مجرم وتنظيمات إرهابية ارتبطت بأجندة واحدة، ودفعوا مئات آلاف الأرواح من الشهداء ثمناً في حربهم ضد نظام الإجرام وحلفائه ومرتزقته والميليشيات الإرهابية”.

وأكد على أنه “لا يمكن أن يُحارَب الإرهاب بإرهاب، فكلاهما خطر على شعبنا وعلى المنطقة”.

وأشار إلى أن “سوريا ليست آمنة لا لشعبها ولا لجوارها؛ بوجود النظام الإرهابي وحلفائه الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية التابعة لهم”.

يذكر أنّ المجلس الإسلامي وقادة فصائل وكيانات سورية ثورية، ردت على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي قال فيها: “إنَّ بلاده ستقدّم كلَّ أنواع الدعم السياسي لعمل نظام الأسد من أجل محاربة الإرهابيين من قسد شمالي سوريا”. ممااعتبره محللون تحولا في الموقف التركي واعتراف بشرعية نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى