التقارير الإخبارية

الإمارات تفتح الباب على مصراعيه للتطبيع مع الكيان الصهيوني!

ذكر موقع “واينت” العبري أن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، عيساوي فريج، اتفق مع مسؤولين إماراتيين على إقامة ملعب يتسع مدرجه لـ8000 شخص، بتمويل إماراتي كامل.

وأضاف الموقع أنّ “الاتفاق يقضي بإقامة ملعب جديد لكرة القدم في مدينة كفر قاسم وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسيطلق عليه اسم “خليفة”.

في ذات السياق، أكد فريج في تصريح صحافي أنه توسَّط بين مالكي نادي “هبوعيل تل أبيب” ورجل أعمال إماراتي لشراء النادي.

وقال فريج: “الموضوع الاقتصادي لا يُشكِّل مشكلة أمام رجل الأعمال الإماراتي، نحتاج هنا إلى استثمار كبير، لكن يوجد هنا مشكلة سياسية يجب أن نعرف كيف نحلها”.

وأردف: “الموضوع المالي لا يُشكِّل مشكلة أو عائقاً سنحاول تهيئة الأرضية قبل الموسم القادم، أنا تقريباً متأكد أن هذا سيكون من ورائنا، الصفقة تجري مع أصحاب هبوعيل، تم تحويل التقارير إلى الإماراتيين والأمور على ما يرام”.

والجدير بالذكر أن الإمارات أعلنت في 13 آب/ أغسطس عام 2020 تطبيع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل وتبادُل البعثات الدبلوماسية، ووقَّعت في 15 أيلول/ سبتمبر من العام ذاته اتفاقية مشتركة مع البحرين والمغرب لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، برعاية من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ضِمن “معاهدة أبراهام”، التي سُميت بذلك تيمُّناً بالنبي إبراهيم عليه السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى