التقارير الإخبارية

الأمم المتحدة: لابديل عن منصة جنيف لعقد أعمال اللجنة الدستورية

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق: “إن منصة جنيف هي الوحيدة التي يتعامل بها ويتحدث عنها وليس هناك في هذه المرحلة أي منصة أخرى لعقد أعمال اللجنة الدستورية السورية”.

وأكد فرحان في مؤتمر صحفي عقد أمس الإثنين في مقر الأمم المتحدة على حيادية جنيف كمنبر، مضيفاً أن الأمم المتحدة تريد التأكيد على إجراء محادثات جوهرية ومواصلة بيدرسن مناقشاته مع جميع الأطراف المشاركة في لعقد أعمال اللجنة الدستورية السورية.

وأضاف فرحان  أنّ بيدرسن أشار في بيان سابق أنه تم إرسال رسائل إلى أعضاء الهيئة المصغرة لإبلاغهم أنه لم يعد من الممكن عقد الجولة التاسعة للهيئة المصغرة للجنة الدستورية – بقيادة وملكية سورية.

وأردف: “يشدد المبعوث الخاص على أهمية قيام جميع الأطراف المعنية في هذا الصراع بحماية العملية السياسية السورية وعزلها عن خلافاتهم في أماكن أخرى من العالم ويشجعها على الانخراط في دبلوماسية بنّاءة بشأن سوريا”.

وكان الرئيس المشترك للجنة الدستورية من جانب النظام أحمد الكزبري قد أبلغ بيدرسون، الجمعة الماضية، أن وفده “سيكون مستعداً للمشاركة في الدورة التاسعة فقط عندما تتم تلبية الطلبات المقدمة من الاتحاد الروسي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى