التقارير الإخبارية

اقتربت ساعة الصفر… ميليشيا “قسد” تعلن حالة الطوارئ والجيشان التركي والوطني يستعدان للهجوم

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التابعة لميليشيا “قسد” الإرهابية، الأربعاء 6 تموز/ يوليو، حالة الطوارئ العامة في مناطق شمال شرقي سوريا، وأوعزت إلى كافة المجالس والهيئات واللجان والمؤسسات التابعة لها بإعداد خطط الطوارئ لمواجهة التهديدات التركية باجتياح المنطقة.

وتشير المعطيات والتحركات التي تنقلها وسائل الإعلام المحلية، وكذلك تصريحات القادة والمسؤولين، إلى أن المعركة قد اقتربت جدًا، خصوصًا مع التحشيدات العسكرية الضخمة التي يقوم بها الجيش التركي والجيش الوطني السوري على خطوط الجبهة مع ميليشيا “قسد” الإرهابية، منذ منتصف الشهر الماضي.

ونقلًا أحد القادة الميدانيين في الجيش الوطني، فإن إطلاق العملية العسكرية التركية على مناطق “قسد” في ريفي حلب الشمالي والشرقي أصبح أقرب من أي وقت مضى، وخصوصًا مع وصول قوات “الكوماندوز” التركية، حيث أكد القائد العسكري من خلال خبرته في العمليات الثلاث السابقة التي شنها الجيش التركي، أنه عندما تصل قوات “الكوماندوز” فهذا يعني أن إطلاق المعركة مسألة أيام.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت يوم الأربعاء 6 تموز/ يوليو، عن مقتل 20 عنصرًا من ميليشيا “قسد” الإرهابية، وذلك بالتزامن مع التحشيدات والتهديدات بإطلاق العملية العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى