التقارير الإخبارية

إيران تنعي مقتل ضابط رفيع لها في سوريا

نعت وسائل إعلام إيرانية أمس الثلاثاء 23 آب/ أغسطس، مقتل ضابط برتبة لواء في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا، دون أن تحدد مكان مقتله بالضبط.

وذكرت وسائل الإعلام أنّ “القيادي في الحرس الثوري الإيراني، أبو الفضل عليجاني، قُتل في سوريا مساء الإثنين دفاعًا عن “المراقد المقدّسة”، دون أن تحدد مكان مقتله.

وأبو الفضل عليجاني من سكان محافظة أصفهان، ويعمل ضمن أحد كوادر الهندسة القتالية في كلية “أمير المؤمنين للعلوم العسكرية” التابعة للقوة البرية لـالحرس الثوري، وخريج كلية “الإمام الحسين العسكرية” التابعة أيضًا لـالحرس الثوري.

ويعتبر “عليجاني” أحد المستشارين العسكريين في سوريا، ويحمل رتبة لواء، وقُتل في البعثة الاستشارية السورية. 

ولم ترد تفاصيل أكثر عن ملابسات مقتل “عليجاني”، ونفت وسائل إعلام إيرانية أن يكون مقتله مرتبطًا بالضربات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

وتشارك ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، الحرب ضد الشعب السوري إلى جانب نظام الأسد حيث ارتكبت عشرات المجازر بحق السوريين بحجة الدفاع عن المراقد المقدسة في سوريا.

وكانت القوات الأمريكية نفذت صباح اليوم عدة غارات جوية استهدافت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري غربي مدينة دير الزور. وأشار بيان القيادة الأمريكية أنّ “هذه الضربات جاءت لتعطيل وردع هجمات الجماعات المدعون من إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى