التقارير الإخباريةمحلي

بعد احتفاظه بـ”حق الرد” طويلا… نظام الأسد يخرج عن صمته ويبرر عدم رده على الغارات الإسرائيلية

أدلى وزير خارجية حكومة نظام الأسد، فيصل المقداد، بتصريحات برر فيها عدم رد النظام على الغارات الإسرائيلية التي تستهدفه باستمرار وتوقع في صفوفه أضرارا عسكرية بشرية ومادية، ليثير المقداد بتصريحاته موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية.

وقال المقداد خلال مقابلة أجراها مع الإعلامي العُماني، موسى الفرعي، إن “إسرائيل تستغل مرور بعض الطائرات المدنية في سوريا، وتطلق النار من تحتها أو من فوقها”، مضيفًا: “في هذه الحالة عندما ترد الصواريخ السورية، قد تصيب بعض الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا، لذلك نحن لا نفعل”.

وتابع المقداد في تصريحاته التي أثارت جدلا، أن موقف نظام الأسد “تجاه هذه الاعتداءات واضح”، كما أطلق التهديدات والتحذيرات قائلًا: “نحن نقول ونحذر من أن إسرائيل ستواجه ردًّا عاجلاً أم آجلاً على كل هذه المحاولات، نحن لسنا هواة تصدي وما نحتاج إليه الآن هو الحكمة وليس المواجهة وليس الوقوف على الأطلال”.

يذكر أنه سبق أن توعد المقداد إسرائيل خلال تصريحات أطلقها من العاصمة الروسية موسكو في شباط/ فبراير الماضي، بـ”رد ساحق” إذا عاودت قصف مواقع عسكرية للنظام في سوريا، لتستمر بعدها الغارات الإسرائيلية التي كان آخرها استهداف محيط مطار دمشق الدولي يوم الخميس الماضي، دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى