التقارير الإخباريةمحلي

بعد مرور أيام على انتشار مقطع اعتراف أحد القتلة باغتيال “أبو غنوم”… هاشتاغ “هيك بده المعلم” يتصدر تويتر

تصدر هاشتاغ “هيك بده المعلم” تطبيق تويتر في الشمال السوري وتركيا، وذلك بعد أيام من ظهور مقطع فيديو يظهر اعتراف أحد عناصر فرقة الحمزة بمشاركته هو وبعض العناصر بقتل الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم وزوجته في مدينة الباب شرقي حلب.

وفي التفاصيل أدلى المتهم باعترافات تثبت ضلوعه هو وعناصر الفرقة بقتل أبو غنوم وزوجته ولدى سؤاله عن سبب القتل أجاب “هيك بده المعلم”.

وكان الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري أعلن وقتها وبالتعاون مع الجهاز الأمني في فصيل “أحرار الشرقية” إلقاء القبض على المتهمين بعملية الاغتيال.

وعلى إثرها قام الفيلق الثالث بالسيطرة على الكلية العسكرية والمقر الأمني التابع لفرقة الحمزة في مدينة الباب شرقي حلب، على خلفية ثبوت تورط قادتها في قضية اغتيال الناشط أبوغنوم وزوجته.

وبعدها تدخلت “هيئة تحرير الشام” إلى جانب “فرقة الحمزة” على خلفية اشتباكات حدثت بين الفرقة والفيلق الثالث بدأت في مدينة الباب وتوسعت إلى مناطق آخرى.

كما قامت تحرير الشام وبالتعاون مع فصائل المنطقة بالسيطرة على جميع مناطق غصن الزيتون بعد اشتباكات عنيفة مع الفيلق الثالث في المنطقة، لتنتهي الاشتباكات بعد ثلاثة أيام بتوقيع اتفاقية بين الهيئة والفيلق الثالث يقضي بإيقاف إطلاق النار وعودة الفيلق إلى مواقعه العسكرية ومناطق رابطه، في حين تحافظ تحرير الشام على وجودها العسكري والأمني في المنطقة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى