التقارير الإخباريةمحلي

أكثر من 180 طالبًا يوقّعون بيانًا ضد أحمد الطويل… ما هي مشكلة كلية الإعلام في جامعة حلب الحرة؟

قدم طلاب كلية الإعلام في جامعة حلب الحرة، بيانًا بخصوص الدكتور أحمد الطويل، إلى إدارة الجامعة، موقّعًا من قبل أكثر من 180 طالبًا هم طلاب الكلية.

ويعدد البيان مواقف للدكتور بحق الطلاب، اعتبروها مسيئة لهم ولجيل الثورة، وطالبوا على إثرها إدارة الجامعة بفصل الطويل من عمادة كلية الإعلام ومن التدريس فيها بشكل كامل، وتعيين الدكتور علاء تباب عميدًا لها.

وذكر البيان أن الدكتور أحمد الطويل قام بإلغاء علامات العملي في إحدى المواد، ما عطّل كثيرًا من الطلاب ومنعهم من التخرج بسبب هذه المادة، مشيرين إلى أنه قام بإلغاءها “تعسفًا”.

ولما انتقده بعض الطلاب لاستخدام كلمة “الأزمة السورية” بدلًا من “الثورة السورية”، قام بتوبيخهم وإهانتهم وطردهم من مكتبه قائلًا: “أتحسبون أنفسكم جيل الثورة، لولا نتائجكم المتدنية لما دخلتم هذا الفرع الذي يقبل كافة المتقدمين”، بحسب ما جاء في البيان.

وذكر بعض طلاب الإعلام لوكالة “داماس بوست” أنهم تعرضوا لضغط شديد من قبل الجامعة لإلغاء مطالبهم، كما زعم بعضهم أنهم تعرضوا لتهديدات بالقتل، مضيفين أنه لما اشتد حراكهم خضعت الجامعة وقبلت أن تتفاوض معهم.

وتمت بالفعل إقالة أحمد الطويل من عمادة كلية الإعلام، لكن بالمقابل، احتفظت به الجامعة كأحد مدرسي هذه الكلية، ما جعل الطلاب يخشون على أنفسهم مما سموه “سياسات انتقامية”، وقال كثير منهم إنهم لن ينجحوا ولن يتخرجوا في ظل وجود الطويل كأحد مدرسي الكلية.

رابط البيان الذي وقّع عليه طلاب كلية الإعلام في جامعة حلب الحرة:
https://drive.google.com/file/d/10L2HOv3ymf1zIfbPyoXK-tjTPr_fVpCS/view?usp=sharing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى