التقارير الإخباريةمحلي

منسقو الاستجابة: المخيمات شمالي سوريا تشهد حركة نزوح منها نتيجة القصف عليها

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” بيانًا حول المصاعب الجديدة التي ترافق النازحين المقيمين في المخيمات، من قصف مستمر يسبب حركة نزوح جديدة لهم، وذلك فوق المصاعب العامة التي تواجه النازحين نتيجة نقص الاستجابة الإنسانية والمكوث في العراء لسنوات عدة.

وقال “منسقو الاستجابة” إن العديد من مخيمات النازحين سجلت حركة نزوح جديدة نتيجة الاستهدافات المتكررة أو الشائعات حول استهداف تلك المخيمات في مناطق ريفي حلب وإدلب.

وأضاف أن حركات النزوح سجلت ضمن المناطق التالية نتيجة العوامل المذكورة، والمناطق هي أولًا مخيمات كفرلوسين وكلبيت شمالي إدلب نتيجة غارات جوية روسية على محيط المنطقة بتاريخ 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي تضم أكثر من 15 مخيمًا في محيط الاستهداف.

وثانيًا مخيمات جبل ترندة في محيط عفرين، وسجل استهداف المنطقة أربع مرات منذ مطلع العام الحالي من قبل ميليشيا “قسد” الإرهابية، آخرها يوم الجمعة 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث تضم المنطقة 3 مخيمات في محيط منطقة الاستهداف ويشهد حركة نزوح للأهالي من تلك المخيمات.

وثالثًا مخيمات بابسقا شمالي إدلب وتشهد نزوحًا للأهالي منذ يومين نتيجة الشائعات التي تتحدث عن استهدافات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي، وتضم المنطقة أكثر من تسعة مخيمات تشهد نزوحًا خلال الفترة المذكورة.

وطالب فريق “منسقو الاستجابة” بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف الممنهج للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص، كما حذر الجانب الروسي من الاقتراب أو توسيع نقاط القصف الجوي بالقرب من المخيمات في كافة المناطق كونها تصنف ضمن جرائم الحرب، وذكّر جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات، إضافة إلى عدم قدرة المنطقة على استيعاب حركة النزوح جديدة للمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى