التقارير الإخباريةمحلي

توافق على تشكيل “مجلس قيادة موحدة” في مناطق الجيش الوطني… إليك التفاصيل

عقب إطلاق عدد من المستقلين والأكاديميين مبادرة بهدف تعزيز المركزية في الجيش الوطني ممثلة بوزارة الدفاع، والحد من الحالة الفصائلية والفوضى الأمنية في المنطقة؛ توصلت قيادات الجيش الوطني لتشكيل “مجلس قيادة موحدة”، يضم ممثلين عن الفصائل العسكرية إضافة لعدد من الشخصيات المستقلة.

وبحسب تصريحات خاصة من الباحث عباس شريفة لـ”داماس بوست”، فإن مجلس القيادة سيضم سبعة ممثلين من كل فيلق من فيالق الجيش الوطني الثلاثة، لجانب 7 شخصيات مستقلة.

وأضاف شريفة خلال حديثه عن “مجلس القيادة الموحدة” أن كتلة المستقلين ستضم كلا من الدكتور جواد أبو حطب والدكتور أحمد طعان والمحامي محمد سلامة إضافة للشيخ حسن الدغيم والشيخ عمر حذيفة والشيخ عبد الله الشيباني الذي سيكون المتحدث الرسمي باسم المجلس.

وسيتولى المجلس بحسب شريفة مهام الإشراف على تشكيل إدارة اقتصادية وإدارة أمنية موحدة، وتأسيس قوة مركزية مشتركة من تشكيلات الجيش الوطني، إضافة لمكتب قانوني وآخر للعلاقات العامة وهيئة عامة للشهداء، وهيئة رقابة ومتابعة.

الدكتور جواب حطب من جانبه؛ أكد في تصريح خاص لـ”داماس بوست” أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي قريب للإعلان عن تفاصيل “مجلس القيادة الموحدة”، في حين تحفظ عن الإدلاء بأية تفاصيل أخرى لحين “تبلور المشروع ونضوجه بشكل أكبر” بحسب وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى