التقارير الإخباريةمحلي

هل ألغت “تحرير الشام” حفلًا ثقافيًا في إدلب؟.. منتدى “الخيزران” يوضح كيف تم إلغاء أمسية “أوتار الحرية”

أوضح مدير منتدى “الخيزران” الثقافي الأستاذ “عمار الأمير”، لوكالة داماس بوست أنه تم إلغاء إقامة فعالية الأمسية الثورية تحت عنوان “أوتار الحرية”، من قبل إدارة المنطقة التابعة لهيئة تحرير الشام.

حيث أكد “الأمير”، أنه في بداية الأمر تم الحصول على موافقة “شفهية” من دار الثقافة لإقامة الأمسية في مكان خاص خارج نطاق المؤسسات الحكومية، فقمنا بحجز صالة “الستي روز”.

وأضاف مدير منتدى الخيزران الثقافي: “بعد الانتهاء من التحضيرات واستئجار الأجهزة وتوزيع الدعوات، تفاجأنا بتهديد من إدارة المنطقة بتشميع الصالة في حال إقامة الأمسية الثورية فيها.

كما أشار إلى أن الفقرات التي كان من المقرر عرضها في الأمسية تضمنت مجموعة من الأناشيد الدينية مثل “قمر سيدنا النبي”، “يا رسول الله”، و”جادك الغيث” للمنشد الديني “إبراهيم طرشة”. بالإضافة إلى ذلك، شملت الأمسية أغاني وطنية مثل “موطني”، و”بكتب اسمك يا بلادي”، وأغاني الشهيد عبد الباسط الساروت، منها “يا يما” و”جنة جنة”.

كما تضمن البرنامج أغاني للفنان سميح شقير، رمز الثورة في الجنوب، مثل “يا حيف” و”رجع الخي”، وأيضاً أغاني للفنان “سمير الأكتع”، رمز الثورة في الشمال، مثل “خلي راسك مرفوع” و”بالحب بدنا نعمرها”.

وأوضح “عمار الأمير”، أنه نظراً لاستحالة تقديم الأستاذ “سمير الأكتع” أغانيه من دون آلة العود، حرصنا في منتدى “خيزران” على دعم الأمسية الثورية “أوتار الحرية”، واستقبلنا الأستاذ سمير الأكتع مع عوده”.

ولفت أيضًا إلى أنه لا يوجد أي آلة مرافقة ولا حتى مضخمات صوت ممكن أن تزعج أحد ولا إيقاع ولا مزمار ولا طبول في هذه الأمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى