التقارير الإخباريةمحلي

تركيا تدعو مجلس الأمن لتصنيف “واي بي جي” تنظيمًا إرهـ*ـابيًّا في سوريا

دعا مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير “أحمد يلديز”، الدول الأعضاء بمجلس الأمن إلى تصنيف تنظيم “واي بي جي/قسد” ضمن قوائم التنظيمات الإرهابية التي تنشط في سوريا، وذلك باعتباره ذراعا لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

جاء ذلك في كلمة السفير، ألقاها خلال جلسة الأربعاء بمجلس الأمن لمناقشة الملف السوري، قائلًا: إن الصراع المستمر منذ 13 عامًا في البلد العربي جعل ملايين الناس يعيشون آلاما مروعة.

وقال يلديز: إن “الناس يعيشون آلامًا مروعة”، مشيرًا إلى أن إحدى أخطر عواقب الصراع السوري تتمثل في استغلال المنظمات الإرهابية للفوضى لتحقيق أجندتها الانفصالية، مشددًا على أن تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي يهدد وحدة الأراضي السورية.

وأوضح السفير أن المعلومات التي حصلت عليها السلطات التركية تشير إلى أن تنظيم “بي كي كي” هو من خطط ونفذ الهجوم الإرهابي على شركة “توساش”، موضحًا أن مساهمات شركة “توساش” في مكافحة الإرهاب لا تقتصر على تركيا فقط، بل تمتد إلى العديد من دول العالم.

ولفت السفير إلى أن بلاده حذرت مرارًا وتكرارًا من الأجندة الانفصالية لتنظيم “بي كي كي”، الذي تسبب في مقتل عدد كبير من المدنيين.

وأضاف: “آمل أن تضيف الدول الأعضاء في الاجتماع التالي ‘بي كي كي’، وكذلك ذراعيه ‘واي بي جي’ و’قسد’، إلى قوائم التنظيمات الإرهابية التي تنشط في سوريا”.

كما أعرب عن شكره لأمين عام الأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” والدول التي أبدت تضامنها مع تركيا عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأربعاء شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في العاصمة أنقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى