إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الأوكراني يطلق سلسلة من الغارات الجوية باتجاه العاصمة الروسية

أفاد مسؤولون إقليميون في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بأن أوكرانيا أطلقت مجموعة من الطائرات المسيرة باتجاه غرب روسيا والعاصمة موسكو.

من جهته، صرح رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، عبر تطبيق “تلغرام”، أن وحدات الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير طائرة مسيرة واحدة على الأقل كانت في طريقها إلى موسكو.

وأوضح أنه بناءً على المعلومات الأولية، لم تُسجل أي أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه حطام الطائرة في حي رامينسكي بمنطقة موسكو، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

أفاد حاكم منطقة ليبتسك، بأن حطام طائرة مسيرة تسبب في اندلاع عدة حرائق لفترة وجيزة في جنوب غربي روسيا، دون تسجيل إصابات.

كما أشار مسؤولون في منطقتي بريانسك وأوريول، الواقعتين في غرب روسيا، إلى أن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير عدة طائرات مسيرة أخرى في تلك المناطق.

وأعلن حاكم منطقة نيجني نوفغورود، اليوم الأحد، أن أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح طفيفة جراء شظايا خلال هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية استهدف منطقة صناعية في مدينة دزيرجينسك، مشيرًا إلى أنه المصابين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

كما ذكرت وكالة الإعلام الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير 110 طائرات مسيرة أوكرانية في عدة مناطق بالبلاد، بما في ذلك تدمير 8 طائرات مسيرة فوق منطقة نيجني نوفغورود، التي تبعد حوالي 400 كيلومتر شرق موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى