التقارير الإخباريةمحلي

واشنطن: قصفنا معسـ*ـكرات لتنظيم “داعـ*ـش” الإرهـ*ـابي في سوريا

أعلن الجيش الأميركي، في بيان له أمس السبت، عن تنفيذ ضربات جوية استهدفت معسكرات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في سوريا.

وأوضح البيان الصادر عن القيادة الوسطى الأميركية أن الضربات نُفذت يوم الجمعة، مشيرًا إلى أنه يجري تقييم الخسائر، دون وجود دلائل على سقوط قتلى أو جرحى مدنيين.

وكانت القيادة الوسطى قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي، عن شن ضربات استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في سوريا، أسفرت عن مقتل القيادي الكبير في التنظيم “أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي”.

وأكدت القيادة حينها أنها ستواصل، بالتعاون مع حلفائها في المنطقة، تنفيذ عمليات تهدف إلى إضعاف قدرات التنظيم.

ونفذت القوات الأميركية عدة عمليات بارزة استهدفت قادة تنظيم الدولة الإسلامية، كان من أبرزها قتل زعيميه السابقين: أبو بكر البغدادي في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وأبو إبراهيم القرشي في فبراير/شباط 2022 في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وفي يوليو/تموز 2022، أعلنت الولايات المتحدة مقتل زعيم التنظيم في سوريا ماهر العكال في ضربة نفذتها طائرة مسيّرة، ووصفت القيادة الوسطى الأميركية العكال بأنه “أحد القادة الخمسة الأبرز” في التنظيم.

وفي فبراير/شباط 2023، أعلن الجيش الأميركي مقتل القيادي حمزة الحمصي، أحد قادة تنظيم الدولة. ورغم خسارة التنظيم لمناطق سيطرته الأساسية في العراق عام 2017 وسوريا عام 2019، بعد أن كان قد سيطر على مساحات واسعة في البلدين عام 2014.

ولا تزال عناصره المتوارية تواصل شن هجمات متفرقة، خصوصًا ضد القوات الأمنية في العراق وسوريا، بالإضافة إلى تبني هجمات في دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى