التقارير الإخباريةمحلي

“داماس بوست” تكشف أسباب تأخير العائلات السورية العالقة عند معبر “عون الدادات”

تصريحات حصرية من مدير المكتب الإعلامي في الحكومة السورية المؤقتة جلال تلاوي لـ “داماس بوست”، اليوم الأربعاء 9 تشرين الأول/ أكتوبر، بخصوص العائلات السورية العالقة عند معبر عون الدادات.

أكد تلاوي لـ “داماس بوست” أن العائلات تدخل إلى المناطق المحررة بشكل روتيني وألحق أسباب التأخير بتيسير أمور العائلات هو بعض الإجراءات كأخذ الذاتيات وتوثيق بياناتهم كاملة من بصمات وصور شخصية ومعلومات بالإضافة إلى التنسيق في تأمين مساعدات لهذه العوائل.

وفي الحديث أن العائلات تفترش الأرض وتلتحف السماء أكد أن ذلك في مناطق سيطرة الأسد وقسد، بينما في المناطق المحررة يوجد خيام جاهزة لهذه العائلات ريثما يتم أخد معلوماتهم.

وأفاد أن عملية ثوثيق البيانات تأخذ وقت طويل إلا أنه أكد أن لجنة النفوس تعمل جاهدة على الإسراع في هذا العمل وقد نصبت لهم الحكومة خيام لمتابعة أعمالهم من المعبر في أقصى سرعة ممكنة.

وأشار مدير المكتب الإعلامي في الحكومة السورية المؤقتة جلال تلاوي لداماس بوست أنه خلال ساعات قريبة يتم سير جميع العائلات من المعبر متجهة إلى الأراضي المحررة.

ومن الجدير بالذكر أن تلاوي أشار إلى أن “إخراج قيد” لهؤلاء الأشخاص من لجنة النفوس هو وثيقة تؤكد أن جميع أمورهم قانونية ويمكنهم التنقل في جميع أنحاء المحرر.

وفي هذا السياق، هناك استياء شعبي ضخم بسبب عدم السماح بدخول أي شخص من هذه العوائل من معبر العون إلى المناطق المحررة، في حين أن الشحن التجاري مفتوح على مصراعيه.

وأكد نشطاء أن أي مضايقة أو انتهاك يمس بكرامة هؤلاء الناس هو مساس بشرفنا وعرضنا، وتابعوا نحن هنا لنستمر في تقديم كل ما نستطيع من خدمات لهم، لكنهم لا يزالون تحت الشمس والجوع، بانتظار الدخول.

وقد ناشد النشطاء جميع المسؤولين وأصحاب القرار  بالتدخل الفوري لحل هذا الوضع، حتى لا تتكرر الفوضى، أنتم مسؤولون، ومطالبون بتقديم المساعدة لأهالينا، وليس معاملتهم كأعداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى