إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“اليونيفيل”: لدينا خطط طوارئ.. ولا تزال قواتنا بمواقعها في لبنان

قال الناطق الرسمي باسم قوات حفظ السلام الأممية في لبنان (اليونيفيل)، “أندريا تيننتي”: إن قوات اليونيفيل لا تزال في جميع المواقع في لبنان مع العمل بانتظام على تعديل وضعهم وإن لديهم “خطط طوارئ جاهزة” للتفعيل إذا لزم الأمر.

جاء ذلك في بيان اليوم السبت، حيث ذكر المتحدث الرسمي فيه أن “الجيش الإسرائيلي أبلغهم في 30 سبتمبر الماضي نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة في لبنان وطلب نقل بعض مواقعهم”.

كما أوضح “تيننتي”، أن قواتهم تواصل حث إسرائيل على “إعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 كحل وحيد قابل للتطبيق لإعادة الاستقرار في المنطقة.”

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، قد أبلغ قوات “اليونيفيل” في 30 سبتمبر، نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة في لبنان وطلب نقل بعض مواقعنا، وفق البيان.

وأضاف “أندريا تيننتي”: “لا تزال قواتنا لحفظ السلام في جميع المواقع في لبنان، ونعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر”، دون توضيح تلك الخطط”.

وتابع: “يظل علم الأمم المتحدة مرفوعاً، وسلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية، ونذكّر جميع الأطراف بالتزامها احترام ذلك”.

وفي السياق ذاته قال “جان بيير لاكروا” وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام في تصريح صحفي من نيويورك: إن قوات “يونيفيل” (10 آلاف و58 فردا) لا تزال تؤدي مهامها، وإن إجلاءها متروك وفقا للتطورات على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى