إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب احتفالهم بمقتل “نصـ*ـر الله”… اعتـ.ـقال عدد من السوريين في العراق

ذكرت مصادر مطلعة في محافظة كربلاء العراقية، يوم أمس الأربعاء، بأن القوات الأمنية اعتقلت 44 شخصاً من الجنسية السورية يعملون في المحافظة، وذلك بسبب إقامتهم احتفالاً بمناسبة مقتل زعيم ميليشيا حزب الله “حسن نصرالله”.

وأوضحت المصادر أن معلومات استخبارية دقيقة قادت الأجهزة الأمنية إلى اعتقال هؤلاء الأشخاص، بينهم ست نساء متورطات في تنظيم الاحتفال.

وأضاف أن غالبية المعتقلين يعملون في مقاهٍ، مطاعم، فنادق، وصالونات نسائية في وسط مدينة كربلاء.

ورجح المصدر أن الاعتقال تم وفق المادة 372 من القانون العراقي، التي تنص في فقرتها الخامسة على عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو غرامة لا تزيد على 300 دينار، لكل من أهان علناً رمزاً أو شخصاً مقدساً أو موضع احترام لدى طائفة دينية.

وقد أثارت عملية مقتل “نصرالله” عبر غارة إسرائيلية استنكاراً واسعاً على الصعيدين السياسي والشعبي في العراق، نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الزعيم الشيعي اللبناني، لا سيما في الأوساط العراقية، خصوصاً الشيعية منها.

يذكر أن العراق، فتح أبوابه لاستقبال مئات النازحين اللبنانيين، خاصة من مناطق الجنوب المتأثرة بالمعارك مع إسرائيل، بالإضافة إلى استقبال المستشفيات العراقية للجرحى، وتوجيه السلطات في بغداد بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى لبنان.

وتعرف مدينة كَرْبَلَاء، بأنها أحد أهم المدن المُقدّسة لدى الشيعة وذلك لوجود ضريح الحسين بن علي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى