إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“شخصية غير مرغوب بها”… إسـ*ـرائيل تحـ.ـظر “غوتيريش” من دخول البلاد ما السبب؟

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، “يسرائيل كاتس” اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، “شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل”، حيث حظر عليه دخول البلاد، بزعم أنه لم يندد “بصورة واضحة” بالهجوم الصاروخي الإيراني على العمق الإسرائيلي.

وأوضح “كاتس” في بيان له، أن “من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإجرامي الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية”.

كما هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، “غوتيريش”، في البيان بالقول: “هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، الذي يقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة”.

يذكر أن قرار “كاتس” بمنع غوتيريش الدخول إلى إسرائيل، جاء على خلفية أنه “في تعقيب الأمين العام للأمم المتحدة على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، لم يذكر اسم إيران ولم يدنها بأي شكل من الأشكال، ولم يدن بشكل قاطع عدوانها الخطير”، وفقًا اما ورد في بيان وزارة الخارجية.

وزعم كاتس أن تعليق غوتيريش على الهجوم الإيراني يأتي “استمرارا لسياسته المناهضة لإسرائيل منذ بداية الحرب”، مؤكدًا أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يبادر إلى اتخاذ قرارات بإعلان حركة حماس وحزب الله والحوثيين “منظمات إرهابية”.

وختم وزير الخارجية الإسرائيلي بيانه قائلًا: “ستواصل إسرائيل حماية مواطنيها والحفاظ على مكانتها وشرفها الوطني وكرامتها القومية مع أنطونيو غوتيريش أو من دونه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى