إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي: الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي الإيـ.ـراني على فشل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ب”نيامين نتنياهو”، أن الهجوم الصاروخي الإيراني قد باء بالفشل، وذلك عقب إطلاق سلسلة صواريخ إيرانية سقطت في أماكن متفرقة أكثرها في الأردن.

وأشار “نتنياهو” خلال اجتماع أمني سياسي إلى أن “إيران ارتكبت خطأ فادحاً هذه الليلة وستتحمل تبعاته”، مضيفاً أن “النظام الإيراني لا يدرك مدى إصرارنا، لكنه سيفهم قريباً”.

كما اعتبر أن إسرائيل “تحارب محور الشر في غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن وسوريا”، لافتاً إلى أنها ستهاجم من يهاجمها “وهذا ينطبق على محور الشر الإيراني”، على حد تعبيره.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن واشنطن شاركت في دعم جهود إسرائيل الدفاعية، في إشارة إلى صد الصواريخ التي أطلقت من إيران مساء الثلاثاء.

وفي وقت سابق أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أنّ الهجوم الصاروخي الإيراني كان هدفه “قتل آلاف” المدنيين الإسرائيليين، معتبرا هذا الأمر “غير مسبوق”.

وأشار المتحدث إلى أن “نيّة قتل مدنيين غير مسبوقة. هدف إيران كان قتل آلاف المدنيين” عبر إطلاقها حوالي 180 صاروخا بالستيا على إسرائيل.

وبالمقابل، ادعى الحرس الثوري، الثلاثاء أنه تصرف “وفقا لميثاق الأمم المتحدة” و”بعد فترة من ضبط النفس” منذ “انتهاك سيادة جمهورية إيران الإسلامية” عقب اغتيال هنية في طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى