التقارير الإخباريةمحلي

سياسيون سوريون يعقدون اجتماعاً مع وزير الخارجية التركي على هامش جمعية الأمم المتحدة في نيويورك

اجتمع عدد من السياسيين السوريين مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعقب ذلك أوضح السياسي السوري محمد علاء غانم.

 

والذي يعتبر من الشخصيات السورية البارزة في الولايات المتحدة، أن الاجتماع عقد في المقر الرسمي للبعثة التركية، بحضور نائب وزير الخارجية التركي نوح يلماز، والسفير التركي لدى الولايات المتحدة سادات أونال.

 

وقد حضر الاجتماع الأمين العام للمجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية، أسامة الجمال، والسياسي قتيبة الإدلبي، وفقاً لما ذكر غانم في تغريدة على منصة “إكس”.

 

وبدوره، أكد غانم أن اللقاء كان فرصةً مهمة لإيصال أصوات السوريين حول القضايا التي تهمهم، وتم خلاله استعراض دور الجالية السورية الأمريكية ونشاطاتها في العاصمة واشنطن.

 

وبحث اللقاء مسار التطبيع مع نظام الأسد، حيث تم التأكيد على أنه غير قادر على تحقيق مصالح الطرفين، وكذلك وضع اللاجئين السوريين الذين لا يمكن إعادتهم إلى سورية في الظروف الحالية.

 

وصرح غانم إنه جرى التأكيد على ضرورة ضبط العمل المسلح شمالي سورية ليكون في خدمة المدنيين بشكل أكبر، وتحسين ظروف الإدارة والحكم في منطقة شمال غربي سورية لتلبية طموحات السوريين في المناطق المحررة.

 

وفي الختام، أكد غانم أن “الاجتماع كان إيجابياً جداً”، مضيفاً: “لقد استقبلنا السيد الوزير وفريقه بكل لطف، ونتطلع إلى استمرار هذا التعاون لما فيه مصلحة وخير الشعبين السوري والتركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى