إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

يشمل الدعم وكالة “الأونروا”… دولة قطر تعلن عن تقديم 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غـ.ـزة

أعلنت وزيرة التعاون الدولي القطرية، “لولوة الخاطر”، الخميس، عن تقديم قطر مبلغ 100 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في غزة، بما في ذلك تعزيز دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وفي كلمتها خلال اجتماع خاص بدعم الأونروا، الذي عُقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أوضحت الخاطر أن هذا المبلغ سيساهم في تغطية جوانب متعددة من الاستجابة الإنسانية، مشددة على الدور الحيوي الذي تلعبه الأونروا في تقديم المساعدات إلى غزة.

كما ذكرت الوزيرة أن قطر قد تعهدت في بداية هذا العام بتقديم 25 مليون دولار للأونروا، مؤكدة استمرار بلادها في تقديم الدعم.

وأعربت الخاطر عن فخر قطر بأنها كانت من أوائل الدول التي وقعت على بيان الالتزامات المشتركة تجاه الأونروا، داعية جميع الدول للانضمام إلى هذه التعهدات.

وأضافت أن قطر ستواصل دعمها للأونروا في جهودها لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات الإنسانية، بما يتماشى مع مبدأ التضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما أدانت وزيرة التعاون الدولي القطرية، أي محاولات تهدف إلى تصنيف أي منظمة أممية، بما في ذلك وكالة الأونروا، كمنظمة إرهابية، لافتة إلى أن الإجراءات الممنهجة التي تتخذها إسرائيل ضد الوكالة تتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات لدعم الأونروا.

وأشادت الخاطر بالجهود البطولية التي تبذلها طواقم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، معبرة عن تعازيها للعاملين الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة.

الجدير بالذكر أن الأونروا تواجه حملة قوية من جانب إسرائيل التي تسعى إلى إنهاء نشاطها في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفي يوليو/تموز الماضي، أقر الكنيست الإسرائيلي في القراءة الأولى ثلاثة مشاريع قوانين تصنف الوكالة على أنها “منظمة إرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى