التقارير الإخباريةمحلي

تحذيرات أممية من خطر الشتاء على نحو 1.4 مليون شخص يعيشون في مخيمات شمالي سوريا

حذر تقرير صادر عن مجموعة “cccm” بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية الأممية لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر، من خطر الشتاء على نحو 1.4 مليون شخص، يعيشون في مخيمات شمالي سوريا.

ولفت التقرير إلى أن المخيمات تحتاج إلى إصلاحات عاجلة للبنية التحتية الأساسية، بما في ذلك المراحيض والحمامات، ونقاط الحريق، والمطابخ، والإضاءة، والطرق.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن تبقى هذه المواقع خارج نطاق الاستجابة الشتوية من قبل مجموعة CCCM، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمات الصحية والمعيشية لسكانها خلال الأشهر المقبلة.

ويعيش في شمال غرب سوريا أكثر من 2 مليون شخص موزعين على 1,529 موقعًا للنازحين، حيث تعاني هذه المواقع من زيادة ملحوظة في الاحتياجات مع اقتراب موسم الشتاء.

وذلك في ظل توقعات للمنظمات الإنسانية بتعرض المنطقة لموجات من العواصف الثلجية، ودرجات حرارة منخفضة، ورياح قوية، بالإضافة إلى أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات مدمرة، مما سيزيد من معاناة السكان.

وأوضحت بيانات مجموعة CCCM بأن 244 موقعا تعرضت للفيضانات خلال شتاء 2023، حيث كانت 24 من هذه المواقع قد تأثرت بالفيضانات في العامين السابقين.

ومن الجدير بالذكر أن فرق الاستجابة السريعة ساهمت في إعادة تأهيل الطرق والمرافق المجتمعية بشكل فعال، مما خفف من تأثير الفيضانات وضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية المنقذة للحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى