التقارير الإخباريةمحلي

وصول تعزيزات عسكرية لميليشيا حـ.ـزب الله تتضمن أسلحة وصـ.ـواريخ إيـ.ـرانية الصنع إلى منطقة الزبداني

أفادت مصادر خاصة لوكالة “داماس بوست”، أنّ ميليشيا “حزب الله” قامت بإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالأسلحة والذخيرة والصواريخ الإيرانية الجديدة إلى مدينة الزبداني بريف دمشق.

ووفقًا للمصادر، فقد تم هذا النشاط العسكري على مرحلتين، حيث دخلت الدفعة الأولى صباح يوم الثلاثاء الماضي، عبر أحد المعابر غير الشرعية قرب بلدة كفير يابوس الحدودية.

فيما تكونت الدفعة الأولى من تسع شاحنات كبيرة، حملت أسلحة متنوعة بين المتوسطة والثقيلة والخفيفة، إضافة إلى أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد، مع مئات من صناديق الذخيرة المخصصة لمختلف أنواع الأسلحة.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه الشاحنات، رافقتها ست سيارات دفع رباعي محملة بعناصر مسلحة لتأمين الشحنة، إلى جانب الأسلحة التقليدية، تم إدخال صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع لأول مرة إلى سوريا.

وتعتبر صواريخ أرض-أرض، صواريخ متوسطة المدى تحمل رؤوسًا متفجرة عالية التدمير ويشرف على تصنيعها خبراء لبنانيون وإيرانيون.

أما الدفعة الثانية من الشاحنات، فقد دخلت في الساعات الأولى من صباح الخميس، عبر نفس المعبر، وتضمنت هذه الدفعة خمس شاحنات متوسطة الحجم محملة بأسلحة متطورة وأجهزة إلكترونية، بما في ذلك معدات للرصد والمراقبة وأجهزة اتصال حديثة.

كما تم مرافقة هذه الشاحنات بعناصر مسلحة لضمان وصولها بسلام إلى المعسكر، بإشراف مباشر من “أبو هادي”، وبتوجيه من القيادي “الحاج أبو تراب”، الذي يُعد أحد المسؤولين العسكريين البارزين عن المنطقة الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى