التقارير الإخباريةمحلي

وصول ناقلة نفط محملة بأكثر من مليون برميل نفط خام إلى ميناء بانياس

وصلت إلى مصب بانياس النفطي على الساحل السوري، ناقلة نفط محملة بما يزيد عن 1 مليون برميل، وفقًا لموقع ”أثر برس” الموالي لنظام الأسد.

وأشار الموقع إلى أن وصول هذه الناقلة من شأنه أن ينعكس إيجاباً على واقع مخصصات المحروقات والتخفيف من حدة أزمة النقل التي تشهدها بعض المحافظات مؤخراً.

وبحسب المصدر، تم البدء بعمليات التفريغ بعد أن تم الانتهاء من أعمال الربط وإنجاز الأعمال البحرية اللوجيستية وفقاً للأصول الزمنية والفنية المتبعة، مبيناً أنه سيتم نقل الحمولة إلى مصفاة بانياس لتكريرها وتوزيعها على المحافظات.

وأكد المصدر أن وصول نواقل النفط تباعاً إلى ميناء بانياس النفطي، يساهم بتحسن واقع المشتقات النفطية، والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة مخصصات المحافظات من المشتقات النفطية، بالإضافة لضمان استمرار عمل مصفاة بانياس بلا توقف.

الجدير بالذكر أن معظم المحافظات السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد تعاني من أزمة نقل حادة بعد تخفيض مخصصات المحافظات من المحروقات.

يشار إلى أن أزمة الوقود الحادة، تكاد تكون الأسوأ على الإطلاق بالنظر إلى حالة الشلل التام التي أصابت القطاعات كلها، وأسفرت عن توقف كثير من الفعاليات والصناعات والأعمال، وسط فشل مؤسسات نظام الأسد في تأمين أبسط الاحتياجات الأساسية.

كما انعكست هذه الأزمات على الأسعار التي أخذت في الارتفاع بشكل متسارع، مما يعكس الوضع المعيشي والاقتصادي المزري في مناطق سيطرة نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى