التقارير الإخباريةمحلي

أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية في سوريا

كشفت صحيفة “كييف بوست” عن عملية عسكرية أوكرانية نفذتها قوات خاصة تابعة لمجموعة “خيميك” ضد قاعدة روسية في سوريا يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024.

ووفق الصحيفة فإن العملية استهدفت منشأة عسكرية روسية جنوب شرق مدينة حلب، استخدمتها القوات الروسية لتصنيع واختبار الطائرات المسيرة الهجومية، مما يشير إلى تصعيد غير مسبوق في الصراع خارج الأراضي الأوكرانية.

وقد نقل التقرير عن مصدر في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، قوله: إن القوات الخاصة الأوكرانية التابعة لمجموعة “خيميك” هاجمت قاعدة عسكرية روسية جنوب شرق حلب في سوريا، استهدف منشأة تستخدمها القوات الروسية لتصنيع طائرات بدون طيار هجومية وأجهزة متفجرة مرتجلة مموهة.

وتابع التقرير أن القاعدة التي تم استهدافها تلعب دورًا حيويًا في اختبار الطائرات المسيرة وتصنيع الأجهزة المتفجرة، حيث تُخزن فيها الرؤوس الحربية التي تستخدم في العمليات القتالية.

وكما يُعتقد أن الهجوم الأوكراني يهدف إلى تعطيل البنية التحتية العسكرية الروسية في سوريا، في إطار توسيع نطاق المواجهة بين الطرفين إلى خارج ساحة الصراع الرئيسية في أوكرانيا.

وحتى لحظة كتابة الخبر، لم تصدر موسكو أو نظام الأسد أي تعليق رسمي على العملية، ومع ذلك، يرى مراقبون على أن هذه الضربة على أنها مؤشر على تصعيد نوعي في الحرب الروسية الأوكرانية، حيث انتقلت العمليات إلى مناطق جديدة، مما يفتح الباب أمام تداعيات إقليمية أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى