إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

لتوفير فرص تعليمية منخفضة التكلفة لجميع اللاجئين… المفوضية الأممية في الأردن توقع اتفاقية مع مجموعة من الجامعات الأردنية

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة من الجامعات الأردنية لتوفير فرص تعليمية منخفضة التكلفة لجميع اللاجئين في المملكة.

حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تسهيل وصول اللاجئين إلى التعليم العالي بأسعار أقرب إلى قدرة اللاجئين، مما يعزز من فرصهم التعليمية ويخفف الأعباء المالية التي تواجههم.

وسيتمكن اللاجئون في الأردن بموجب هذه الاتفاقية الجديدة، من التسجيل في العديد من الجامعات الحكومية بنفس سعر الطالب الأردني ضمن “البرنامج الموازي”، بدلاً من دفع الرسوم المرتفعة المخصصة للطلاب الدوليين.

ويذكر أن من بين الجامعات التي شملتها هذه الاتفاقية فإنها تضم جامعة اليرموك، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة آل البيت، وجامعة الطفيلة التقنية.

ولم تقتصر الاتفاقية على الجامعات الحكومية فقط، بل شملت أيضاً عدداً من الجامعات الخاصة التي قدمت خصومات سخية تصل إلى 60% على الرسوم الدراسية.

من بين هذه الجامعات: الجامعة الهاشمية، الجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة الأمير سمية للتكنولوجيا، بالإضافة إلى كلية لومينوس للتقنية الجامعية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز فرص التعليم العالي للاجئين في الأردن وتخفيف الأعباء المالية عليهم، ما يسهم في تحسين مستوى حياتهم المهنية والعلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى