التقارير الإخباريةمحلي

أسواق إدلب تفيض بالمنتجات الإيرانية

استياء شعبي كبير في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك بسبب انتشار البضائع الإيرانية في الأسواق والمحال التجارية وخصوصًا الغذائية منها، مؤكدين أنهم يرفضون شراءها.

وأكد نازحون في إدلب، إن انتشار البضائع الإيرانية “أمر غير مقبول في منطقة ذاقت الأمرين من إيران ومليشياتها”، بينما وشددت نازحة على أنها ترفض شراء المنتجات الإيرانية، حتى لو لم يبق غيرها في الأسواق.

وذكرت مصادر أن أبرز المنتجات الإيرانية المنتشرة في إدلب تشمل مواد التدفئة مثل قشر الفستق، إضافة إلى التمر والزبيب والتين وحليب الأطفال وأدوات كهربائية وغيرها.

وأشار التاجر إيهاب الصفري، إلى أن البضائع الإيرانية تدخل من المعابر التركية بعد تغيير منشئها، حيث يسهم تجار أتراك في إدخالها، كما تدخل عبر التهريب من مناطق سيطرة قوات نظام الأسد وميليشيات “قسد” الإرهابية.

وقد رأى المراقبون أن رخص تلك البضائع يدفع التجار إلى استيرادها، رغم قلة جودتها، وفق “العربي الجديد”، وذلك ما يدفع فئات الشعب الفقيرة وهي الغالبة إلى شراءها أيضاً.

بالمقابل، أرجع مدير العلاقات العامة بوزارة الاقتصاد والموارد في “حكومة الإنقاذ” حمدو الجاسم، وجود منتجات إيرانية في أسواق إدلب إلى قلة تكاليف استيرادها مقارنة مع غيرها، مؤكداً ضرورة اتخاذ إجراءات لمنع استيراد البضائع الإيرانية من قبل الشركات والتجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى