التقارير الإخباريةمحلي

الجبهة الشامية تحبط محاولة تسلل لعناصر ميليشيا “قسد” على جبهة كلجبرين في ريف حلب الشمالي

أحبطت قوّات الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري، في صباح اليوم السبت 10 آب/ أغسطس تحبط محاولة تسلل ميليشيات “قسد” الإرهابية على جبهة كلجبرين بريف حلب الشمالي، وتوقع عدد منهم بين قتيل وجريح.

 

حيث اندلعت الاشتباكات العنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قوّات الجبهة الشامية في الفيلق الثالث وميليشيات “قسد” الإرهابية على جبهة كلجبرين بريف حلب الشمالي.

 

قوات الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري، تحبط عملية تسلل لميليشيات “قسد” الإرهابية، في 29 من تموز/ يوليو، وأوقعت عدة عناصر منهم بين قتيل وجريح على جبهة عبلة بريف حلب الشرقي.

 

وكما أوقع مقاتلي القوة المشتركة التابعة للجيش الوطني السوري قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات “قسد” الإرهابية جراء الاشتباكات العنيفة مع على جبهة حزوان بريف حلب الشرقي.

 

وسبق أن تصدّت عناصر الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري، في 21 تموز/ يوليو، محاولة تسلل لعصابات ميليشيا “قسد” الإرهابية، على جبهة جبرين بريف حلب الشمالي، أسفر عن مقتل وجرح عدة عناصر من الميليشيا.

 

جاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة، بمختلف أنواع الأسلحة بين قوّات الجبهةالشامية وعصابات قسد الإرهابية على جبهة جبرين، وكان مقاتلو الجبهة الشامية، قد تصدوا قبل ليلة واحدة، لمحاولة تسلل عناصر ميليشيا قسد على جبهة حربل في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عدة عناصر للعدو وإيقاع خسائر بشرية في صفوفهم.

 

حيث حاول عناصر الميليشيا، التسلل إلى أحد السواتر الأمامية، ولكن سرعان ما تم كشف تحركات العدو والتعامل مع العناصر المتقدمين بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، وسقط عدد من عناصر ميليشيات قسد بين قتيل وجريح، إثر استهداف مجموعات المؤازرة التابعة لها بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

 

وسقطت عدة قذائف وسط تجمعات العدو، الأمر الذي دفع عصابات قسد الإرهابية للانسحاب بعد تكبدها خسائر بشرية، وخلال الاشتباكات دمّرت قوات الجبهة الشامية بيك أب ودشمة لعصابات قسد، وأوقعت المزيد من القتلى في صفوفها بفعل هذه الضربات النوعية.

 

وكما اندلعت اشتباكات عنيفة، في 19 من تموز/ يوليو، بين الجيش الوطني السوري وميليشيا “قسد” الإرهابية في منطقة “حربل” بريف حلب الشمالي، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

 

أعلنت قيادة “الجبهة الشامية” التابعة للجيش الوطني، عن اشتباكات عنيفة بين قواتها وعناصر ميليشيا “قسد” على جبهة حربل في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

حيث تم استهداف عناصر ميليشيا “قسد” بقذائف هاون ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى  في صفوف الميليشيا، وأثناء الاشتباكات بين الطرفين ارتقى شهيد من عناصر “الجبهة الشامية”، وأصيب عنصر آخر بجروح.

 

ويشار إلى أن المواجهات استمرت لساعات، بين عناصر الجبهة الشامية وعناصر ميليشيا”قسد”، حيث تم استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما استقدمت تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس، لكلا الطرفين، وقامت قوات الجبهة الشامية، بتدمّير بيك أب ودشمة لعصابات قسد الإرهابية، في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

ويذكر أن ميليشيا “قسد” تنفذ بشكل متكرر محاولات تسلل على نقاط الجيش الوطني في مناطق عمليات “نبع السلام” شرقي الفرات، و”درع الفرات” و”غصن الزيتون” في ريف حلب الشمالي والشرقي، ومنذ بداية العام الحالي، تصدت عناصر الجبهة الشامية،  لمحاولات تسلل لقوات “قسد” في عدة نقاط، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من أفراد الميليشيا، واعتقال عدد منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى