إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ 59 مهاجرًا غير نظاميين في بحر إيجة

أفادت التقارير، اليوم الخميس 8 آب/ أغسطس، بإنقاذ خفر السواحل التركي لـ59 مهاجرًا غير نظاميين في بحر إيجة، بينهم 23 مهاجرًا دفعوا قسرًا من قبل السلطات اليونانية.

حيث شملت العملية التي قام بها خفر السواحل التركي إنقاذ أطفال صغار، وُجدوا على قارب مطاطي في منطقة “كارا بورون” بولاية إزمير التركية، وفي حادثة منفصلة، أنقذ خفر السواحل 36 مهاجرًا آخرين كانوا على متن قارب تعطّل محركه قبالة ساحل “ديكيلي” بإزمير، وتم نقل جميع المهاجرين إلى مديرية الهجرة لمعالجة أوضاعهم.

وسبق أن أعلن خفر السواحل التركي، في 24 تموز/ يوليو، القبض على 196 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل مناطق أورلا وسفيريهيسار وديكيلي وفوكا في ولاية إزمير بعد وصول معلومات عن تواجدهم، ويواجه خفر السواحل اليوناني اتهامات من منظمات الإغاثة بممارسة “الإعادة القسرية”، وهي ممارسة غير قانونية تتمثل في إعادة المهاجرين بالقوة على الحدود.

وفي 21 من تموز/ يوليو، أنقذت فرق خفر السواحل التركية، 20 مهاجرا غير نظامي، في سواحل ولاية موغلا في بحر إيجة غرب البلاد، حيث تلقت فرق قيادة خفر السواحل وقيادة درك قضاء داتشا، معلومات تفيد بوجود مجموعة من المهاجرين غير النظاميين عالقين في خليج مرسينجيك.

وتم إرسال زوارق إنقاذ للمهاجرين بسبب عدم وجود طريق بري للساحل الذي علقوا فيه، وتم تسليم المهاجرين إلى إدارة الهجرة بالولاية، يذكر أن فرق خفر السواحل التركي، أنقذت قبلها بـ 4 أيام، 25 مهاجرا غير نظامي قبالة شواطئ منطقة فتحية بولاية موغلا جنوب غربي البلاد.

حيث أفاد بيان صادر عن قيادة خفر السواحل، الثلاثاء الماضي، برصد قارب مطاطي قبالة سواحل فتحية وعلى متنه مجموعة من المهاجرين، ولفت إلى إرسال زورق لموقع القارب الذي تبين أن الجانب اليوناني دفعه نحو المياه الإقليمية التركية، وأشار إلى أن الفرق أنقذت 25 مهاجرا كانوا على متن القارب المطاطي، وأحيل المهاجرون إلى مديرية الهجرة، فيما تم توقيف شخصين بتهمة تهريب المهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى