إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد نعيه لإسـ.ـماعيل هنـ.ـية… الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي يمنع الشيخ عكـ.ـرمة صبري دخول المسجد الأقـ.ـصى لمدة 6 أشهر

أصدرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، قرارًا بمنع خطيب المسجد الأقصى الشيخ “عكرمة صبري”، من دخول الحرم القدسي لمدة 6 أشهر.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية، اتخذت قرارًا بإبعاد الشيخ “صبري” عن المسجد الشريف على خلفية نعيه خلال خطبة صلاة الجمعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران يوم 31 يوليو/ تموز الماضي.

وكانت شرطة الاحتلال قد أفرجت عن الشيخ “عكرمة صبري” الجمعة الماضية بعد اعتقاله والتحقيق معه لمدة 6 ساعات.

وكان الشيخ “صبري” قد نعى “إسماعيل هنية” خلال خطبته بالمسجد الأقصى، وعقب الخطبة قام الاحتلال الإسرائيلي بمداهمة بيت الشيخ في حي الصوانة بالقدس، وتم اقتياده لمركز التحقيق بالقدس الذي يسمى غرف 4″.

يذكر أن أقوال الشيخ صبري في الخطبة “لا تعتبر (حسب القانون الإسرائيلي) مخالفة، ومن الطبيعي أن يقوم شخص بحجم الشيخ “عكرمة صبري” بنعي شخصية قيادية فلسطينية تعد جزءا من الطيف الفلسطيني”.

وقال الشيخ صبري في مستهل الخطبة الثانية، في بث مباشر نقلته دائرة الأوقاف الإسلامية بالمدينة المقدسة عبر صفحتها على فيسبوك: “إن أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومِن على منبر المسجد الأقصى المبارك، يحتسبون عند الله الشهيد “إسماعيل هنية”، نسأل الله -عز وجل- له الرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.

وعلى وقع تكبيرات المصلين، أعلن الشيخ إقامة صلاة الغائب “على روحه وسائر الشهداء ولمن حضر من سائر المسلمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى