التقارير الإخباريةمحلي

روسيا ترسل سفن حربية إلى ميناء طرطوس في الساحل السوري

أرسلت روسيا سفناً حربية من أسطولها الشمالي إلى ميناء طرطوس غربي سوريا، ومن المقرر أن تصل إلى قبالة السواحل السورية الأسبوع القادم، بعد رحلة استغرقت عدة أسابيع.

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر مقرب من البحرية الروسية، أنه “في الأسبوع المقبل، ستصل مفرزة من سفن الأسطول الشمالي، تتألف من الفرقاطة “الأميرال غورشكوف” والناقلة البحرية “أكاديميك باشين”، إلى ميناء طرطوس السوري، حيث يقع مركز الدعم اللوجستي للبحرية”.

يشار إلى أنه بعد تجديد الإمدادات والراحة القصيرة، “سيقوم بحارة بحر الشمال بإجراء تدريبات مع السفن الروسية التي تشكل جزءاً من القوة التشغيلية الدائمة للبحرية في البحر الأبيض المتوسط”.وفقًا للمصدر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في 24 تموز الجاري، بأن مفرزة من سفن الأسطول الشمالي مرت عبر مضيق جبل طارق ودخلت البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت أن الفرقاطة، ستقوم هناك بالعديد من المهام “العسكرية الدبلوماسية”، وستعمل أيضاً على التفاعل مع السفن الروسية الأخرى، ومن المقرر إجراء العديد من الرحلات التجارية إلى موانئ دول البحر المتوسط.

وبدأت رحلة الفرقاطة “الأميرال جورشكوف” في 17 أيار الفائت، و”تتمثل الأهداف الرئيسية للحملة في إظهار العلم، وضمان الوجود البحري في المناطق المهمة من الناحية التشغيلية في منطقة المحيط البعيد”، وفقاً للوزارة.

والفرقاطة “الأميرال غورشكوف” هي سفينة حديثة متعددة الأغراض مزودة بأسلحة صاروخية موجهة، ومصممة لحل المشكلات في المناطق البحرية والمحيطية لمسافات طويلة.

وتزعم روسيا أن هذه الفرقاطة مسلحة بأسلحة صاروخية عالية الدقة، قادرة على توجيه ضربات مستهدفة وقوية ضد أهداف في البحر والبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى