إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الأردني يعلن إحباط عملية تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة من سوريا

أعلن الجيش الأردني، اليوم الأحد 21 تموز/ يوليو، إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا بواسطة طائرة مسيرة، وهي المحاولة الثانية من نوعها في خلال يومين.

وصرح الجيش الأردني في بيان، أن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الشرقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، طبقت قواعد الاشتباك، وأسقطت المسيرة داخل الأراضي الأردنية، أمس، وحولت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وسبق أن أعلن الجيش الأردني، يوم الخميس 18 من تموز/ يوليو، إحباط محاولة تهريب مخدرات من الأراضي السورية، عبر “جسم طائر” مقذوف محمل بنحو أربعة آلاف حبة “كبتاغون”.

وفي 26 حزيران/ يونيو أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا، وأضاف المصدر أن الاشتباك مع المهربين أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل العمق السوري وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد أن “القوات المسلحة الأردنية تعمل على تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، وذكر المصدر أن إحباط عملية التهريب تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات بالأردن.

وفي منتصف مايو الماضي قتل مهربين اثنين وأصيب آخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى الأردن، وفق مصادر عسكرية في في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وخلال الأشهر الماضية، أعلن الأردن مراراً إحباط محاولات تسلل وتهريب مخدرات وأسلحة عبر وسائل متنوعة من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى