إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن نتائج عملياتها ضد تنظيم الدولة في سورية والعراق خلال النصف الأول من العام الجاري

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم، اليوم الخميس 18 تموز/ يوليو، نتائج عملياتها ضد تنظيم الدولة “داعش” في سورية والعراق خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

حيث أوضحت القيادة المركزية في بيان صحفي، أن نشاط “داعش” في البلدين تصاعد خلال الفترة الممتدة من كانون الثاني إلى حزيران 2024، حيث شن التنظيم 153 هجوماً في سورية والعراق.

 

وقارن البيان بذلك أن هذه الهجمات تُعادل ضعف عدد عمليات تنظيم الدولة “داعش” طيلة عام 2023، مما يشير إلى محاولة “داعش” إعادة تشكيل نفسه بعد سنوات من انخفاض قدراته.

 

وفي إطار الجهود الرامية لهزيمة التنظيم ومنع قدرته على شن هجمات خارجية، نفذت القيادة المركزية الأمريكية 196 مهمة بالتعاون مع ميليشيا “قسد” وقوات الأمن العراقية، وأسفرت هذه العمليات عن مقتل 44 عنصراً من “داعش” واعتقال 166 آخرين.

 

وصرحت القيادة أنها نفذت 59 عملية في سورية بالتعاون مع ميليشيا “قسد” وشركاء آخرين أسفرت عن مقتل 13 واعتقال 92 عنصراً من “داعش”، وأما في العراق، فنفذت القوات الأمريكية 137 عملية مشتركة، تمكنت خلالها من قتل 30 عنصراً واعتقال 74 آخرين.

 

ومن بين نتائج تلك العمليات مقتل 8 من كبار قيادات تنظيم الدولة “داعش” واعتقال 32 آخرين، من بينهم مسؤولون عن التخطيط للعمليات خارج سورية والعراق، والتجنيد والتدريب وتهريب الأسلحة.

 

وأكدت القيادة المركزية إن “إزالة هؤلاء الأفراد من مناصبهم القيادية يؤدي إلى مزيد من التدهور لقدرات تنظيم الدولة “داعش” على القيام بعمليات خارجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى